الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الخامسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iniesta
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2159
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 24
الموقع : black star

مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الخامسة   الأربعاء يونيو 09, 2010 8:13 pm


تضم المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم هولندا والكاميرون والدنمارك واليابان. تطمح هولندا الى تكرار انجازات السبعينات حين تمكنت من الوصول الى النهائي مرتين. اما الكاميرون فتمتلك لاعبين موهوبين لكن ادئها كان ضعيفا في التصفيات. ويمكن ان نتوقع مفاجآت من الدنمارك، اما فريق اليابان فربما يكون اقل فرق المجموعة خبرة لكنه يتميز بالتنظيم والروح القتالية.

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:

هولندا

مدرب الفريق: بيرت فان مارفيك

افضل اللاعبين: مارك فان بوميل، وآريان روبين.

افضل الانجازات: المركز الثاني في بطولتي 1974 و1978

كان فريق هولندا هو اول الفرق الاوروبية التي تأهلت لنهائيات كأس العالم 2010 بعد ان فاز في المباريات الثمانية التي لعبها في التصفيات. وكان آخرها فوزه على ايسلندا 2-1، حين تألق نجما الفريق نيجل دو جونج ومارك فان بوميل واحرزا الهدفين الذين أكدا تأهل هولندا للنهائيات.

غير ان فريق هولندا يعاني احيانا من عدم الانسجام بين لاعبي الفريق، الامر الذي حال بين الفريق وبين الفوز ببطولات ظهر خلالها بمستوى مرتفع، سواء على مستوى اوروبا او كأس العالم.

ويبقى الفريق من افضل الفرق في اوروبا بعد الاداء القوي له في تصفيات كأس العالم، وبعد المستوى المتميز الذي ظهر به خلال بطولة اوروبا للامم عام 2008، اذ تمكن من الصعود الى دور الثمانية، الامر الذي يمكن معه القول انه قادر على تقديم نتائج جيدة في جنوب افريقا اذا ساد الانسجام بين لاعبيه.ويمتلك الفريق مهاجمين قادرين على هز شباك الخصم في اي وقت، من بينهم لاعب الارسنال روبين فان بيرسي، ولاعب فريق بايرن ميونيخ الالماني آريان روبين، وزميله في نفس الفريق مارك فان بوميل، علاوة على لاعب ريال مدريد الاسباني رفائيل فان دير فارت.

غير ان مستوى دفاع الفريق يقل عن مستوى هجومه، هذا على الرغم من ان الفريق لم يدخل مرماه سوى هدفين خلال تصفيات، كأس العالم، كما انه لا يوجد بديل بنفس المستوى لحارس المرمى ادوين فان دير سار.

_________________________________________

الكاميرون

مدرب الفريق: بول لوجين

افضل اللاعبين: صموئيل ايتو

افضل النتائج: الوصول لدور الثمانية في بطولة 1990.
ايتو

ايتو، نجم انتر ميلان، قادر على هز الشباك في اي وقت

اوشك فريق الكاميرون على ان يفقد فرصته للمشاركة في اول بطولة لكأس العالم تقام في افريقيا خلال التصفيات، الا انه استطاع الفوز على المغرب على ارضها بهدفين مقابل لاشيء، احرزهما اتشيلي ويبو وصموئيل ايتو.

وبوصولهم الى نهائيات 2010 حقق اسود الكاميرون رقما افريقيا جديدا، وهو المشاركة في النهائيات للمرة السادسة.

واثبت مدرب الفريق بول لوجين جدارته، وذلك بتوليه المسؤولية بعد مباراتين للفريق في التصفيات وضعا الفريق في ذيل مجموعته. الا انه في نهاية المطاف حجز مقعدا في جنوب افريقيا.

وعلى الرغم من الطريق الشاق لفريق الكاميرون الى نهائيات 2010، الا ان لديه من الكفاءات والمهارات ما يكفي لازعاج اي فريق منافس. وعلى رأس قائمة نجوم الفريق صموئيل ايتو مهاجم انتر ميلان الايطالي وسباستيان باسونج لاعب توتنهام الانجليزي والكسندر سونج لاعب الارسنال الانجليزي.

وهذه المهارات كافية لتخطي الفريق الدور الاول للبطولة على الاقل، اذا ظهر نجوم الفريق بمستواهم المعروف.

_________________________________________

الدنمارك

مدرب الفريق: مارتن اوسلين

افضل اللاعبين: كريستيان بولسين

افضل الانجازات: دور الثمانية في بطولة 1998.

كانت المجموعة التي لعب بها فريق الدنمارك خلال تصفيات كأس العالم من اصعب المجموعات في اوروبا، الا انه تمكن من الفوز على البرتغال مرتين (في كوبنهاجن وفي لشبونة)، وفاز على جاره الاسكندنافي ومنافسه التقليدي السويد 1-0 ليحجز بطاقة التأهل لبطولة 2010.

وتعد هذه هي اول بطولة كبيرة يشارك فيها فريق الدنمارك منذ بطولة اوروبا للامم عام 2004.

وكان مدرب الفريق مارتن اوسلين على وشك الاستقالة بعد ان اخفق في الوصول بالفريق الى نهائيات كأس العالم 2006، الا انه استمر في موقعه ونجح في الوصول الى نهائيات جنوب افريقيا.

ولدى الفريق مجموعة من اللاعبين الموهوبين، من بينهم لاعب خط وسط اليوفنتوس الايطالي كريستيان بولسين، ومهاجم الارسنال نيكولاس بنديتنر. الا ان مستوى الفريق اقل من فرق اوروبية اخرى مثل انجلترا والمانيا وهولندا.

_________________________________________

اليابان

مدرب الفريق: تاكيشي اوكادا

ابرز اللاعبين: شونسيوك ناكامورا

افضل النتائج: الوصول للدور الثاني في بطولة 2002.

كان فريق اليابان هو اول الفرق الآسيوية التي تأهلت لبطولة كأس العالم 2010، وذلك بعد فوزه في مباراة صعبة 1-0 على اوزبكستان في العاصمة الاوزبكية طشقند. وبذلك استطاع تاكيشي اوكادا مدرب الفريق ان يحجز مقعدا لليابان في بطولة 2010 للمرة الرابعة على التوالي.

وجاء فريق اليابان ثانيا في مجموعته اثناء تصفيات كأس العالم، وذلك بعد ان خسر امام استراليا.

اظهر فريق اليابان تحسنا مستمرا خلال بطولات كأس العالم التي لعب بها. وفي عام 2002 شاركت اليابان في استضافة البطولة مع كوريا الجنوبية، واستطاعت خلالها تحقيق افضل انجاز لها في تاريخ البطولة، وهو الصعود للدور الثاني، ثم خسرت امام تركيا التي فازت في نهاية المطاف بالمركز الثالث.

ويتطلع الفريق الى تكرار سيناريو 2002 مع التقدم خطوة اخرى للامام، وتتعلق الانظار بنجم الفريق شونسيوك ناكامورا لاعب فريق يوكوهاما مارينوز في الدوري الياباني.

ومن أبرز اللاعبين أيضا هوندا لاعب سيسكا موسكو الروسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الخامسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: