الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة السادسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iniesta
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2159
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 24
الموقع : black star

مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة السادسة   الأربعاء يونيو 09, 2010 8:11 pm


تضم المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم ايطاليا وبارجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا. يبدو الفارق كبيرا في هذه المجموعة بين ايطاليا التي تدافع عن لقب البطولة، وسلوفاكيا التي تشارك للمرة الاولى، ونيوزيلندا ذات الخبرة المحدودة التي تشارك للمرة الثانية في تاريخها. ويتوقع المراقبون صعود بارجواي مع ايطاليا للدور الثاني.

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:

____________________________________

ايطاليا

مدرب الفريق: مارشيلو ليبي

ابرز اللاعبين: اندريا بيرلو( ميلان الإيطالي)

افضل النتائج: الفوز بكأس العالم اربع مرات: في اعوام 1934 و1938 و1982 و2006.
فريق ايطاليا

فريق ايطاليا يدافع عن لقبه في بطولة 2010

لم يكن طريق ايطاليا الى جنوب افريقيا سهلا، فقد تعادل الفريق مع ايرلندا 2-2 في الدقيقة الاخيرة من مباراة الفريقين في التصفيات بهدف احرزه البرتو جيرالدينو ليحجز مقعد بلاده في النهائيات.

ولم يهزم الفريق على الاطلاق خلال التصفيات مما يشير الى قوة اداء لاعبيه، وقوة خط دفاعه.

ويرى كثير من المراقبين ان فريق الازوري في 2010 اقل من الفريق الذي فاز بالبطولة في 2006، ومن ثم يرى كثيرون انه غير قادر على الدفاع عن لقبه هذا العام.

يعاني الفريق من تقدم عدد من نجومه في السن، وهو ما يعني المزيد من الخبرة، لكن يعني ايضا حيوية ولياقة اقل، الامر اذي قد يبدو جليا اذا وصل الفريق لمرحلة متقدمة في البطولة.

مدرب الفريق مارشيلو ليبي تعرض لانتقادات واسعة من الاعلام الايطالي لانخفاض اداء الفريق في بعض المباريات، الا انه اثبت انه قادر على تحقيق الاهداف التي يسعى اليها في نهاية المطاف، ويمكنه ان يلجأ الى طريقة الدفاع الايطالية الشهيرة القادرة على ايقاف خطورة اغلب الفرق المنافسة.

وكانت إيطاليا قد خرجت من الدور الأول لكأس العالم للقارات في يونيو/حزيران 2009 بجنوب أفريقيا، وقد هزمت بكامل نجومها من المنتخب المصري بهدف محمد حمص.

ويقود فريق ايطاليا لاعب خط وسط ميلان اندريا بيرلو، ومعه مجموعة متميزة في خط الهجوم منهم ماركو بورييلو (ميلان) وأنطونيو دي ناتالي (أودينيزي) وألبرتو جيلاردينو (فيورنتينا).

و فاجأ مدرب منتخب ايطاليا الجميع باستبعاده الظهير الايسر ليوفنتوس فابيو جروسو.

وجاءت المفاجأة باعتبار جروسو الظهير الأيسر الأساسي للمنتخب الإيطالي منذ سنوات، ويعتبر هدفه في مرمى المنتخب الألماني في نصف نهائي كأس العالم عام 2006 من اغلى الأهداف التي أحرزها لبلاده.

كما استبعد ليبي من القائمة المهاجمين فرانشيسكو توتي(روما) ولوكا توني( بايرن ميونيخ).

ويبقى الفريق الايطالي بدفاعه القوي قادرا على تحقيق مفاجأت من نوعية المفاجأة التي حققها فريق ايطاليا عام 1982 حين فاز بالبطولة وهزم فرقا بدت افضل كثيرا منه مثل البرازيل.

____________________________________

بارجواي

مدرب الفريق: جيراردو مارتينو

افضل اللاعبين: اوسكار كاردوزو

افضل النتائج: الدور الثاني في بطولات 1986 و1998 و2002.
كاردوزو

كاردوزو، لاعب بنفيكا، هو ابرز لاعبي فريق بارجواي

حجزت باراجواي بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، وذلك قبل ان تلعب آخر مباراتين لها في تصفيات مجموعتها في امريكا الجنوبية.

وتمكن فريق بارجواي خلال التصفيات من الفوز على الارجنتين 1-0 وقدم اداء افضل من الارجنتين بقيادة مدربها الشهير دييجو مارادونا.

وجائت بارجواي في المركز الثاني في مجموعتها بفارق نقطة واحدة عن البرازيل، الامر الذي يوضح قوة الفريق خاصة هجومه المضاد السريع الذي اشتهر به، والذي قاده للفوز بكثير من المباريات.

ويسعى الفريق الى تقديم نتيجة افضل من بطولة 2006 في المانيا حين خرج من الدور الاول. ويعتمد على مواهبه المتميزة، ومنها نيلسون فالديز الذي يلعب لبروسيا دورتموند الالماني، واوسكار كاردوزو لاعب بنفيكا البرتغالي، وروك سانتا كروز لاعب مانشستر سيتي الانجليزي.

ويرى مراقبون ان قوة اداء الفريق الذي ظهر به خلال تصفيات كأس العالم، ومجموعة اللاعبين الموهوبين التي يمتلكها ترشحه ليكون الحصان الاسود في هذه البطولة، وان ينجح في تخطي الدور الاول على الاقل.

____________________________________

نيوزيلندا

مدرب الفريق: ريكي هاربرت

افضل اللاعبين: ريان نيلسين

افضل النتائج: الدور الاول في بطولة 1982.

يشارك فريق نيوزيلندا في بطولة كأس العالم للمرة الثانية فقط في تاريخه، وذلك بعد فوزه 1-0 على البحرين امام عدد قياسي من المشاهدين في مدينة ويلنجتون عاصمة نيوزيلندا، وذلك بهدف احرزه روي فالون.

وكان فريق نيوزلندا المرشح الاول لفوزه بمجموعة الاوقاسيان في تصفيات كأس العالم، وهو ما حدث بالفعل بسهولة نسبية.

يعد فريق نيوزلندا احدى الفرق الضعيفة التي تشارك في البطولة، والتي لا يتوقع ان تصعد الى الدور الثاني. وعلى الرغم من ذلك فان الفريق سيسعى لاثبات وجوده بتقديم افضل ما لديه. وما لدى الفريق هو مجموعة من اللاعبين من اندية مختلفة، وبعضهم يلعب في دوري الدرجة الثانية في انجلترا، علاوة على ابرز لاعبي الفريق ريان نيلسن لاعب بلاك بيرن الانجليزي، وكريس كيلين لاعب سيلتك الاسكتلندي.

____________________________________

سلوفاكيا

مدرب الفريق: فلاديمير ويس

افضل اللاعبين: مارك هامسك

افضل النتائج: لم يلعب الفريق في بطولات كأس العالم من قبل.

تأهل فريق سلوفاكيا لاول بطولة لكأس العالم في تاريخه منذ انفصال سلوفاكيا، اذ كانت سلوفاكيا قبل انفصالها جزء من دولة تشيكوسوفاكيا، وذلك بعد فوزه على بولندا 1-0 احرزه احد لاعبي بولندا بالخطأ في مرماه.

الا ان نجاح الفريق في التأهل كان انجازا كبيرا بلاشك، واوضح قوة تصميم واداء لاعبي الفريق.

لا يتوقع المراقبون نتائج متميزة من الفريق، ويرون انه لن ينجح في الصعود للدور الثاني. وخلال مباراة ودية مع انجلترا في شهر مارس/آذار 2010 ظهر الفريق بمستوى ضعيف نسبيا، وخسر 0-4.

اما ابرز لاعبي الفريق فهم مارك هامسيك لاعب نادي نابولي الايطالي، الا انه لا يوجد لاعبون آخرون في الفريق بنفس مستواه لكي يحققوا نتائج متميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة السادسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: