الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة السابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iniesta
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2159
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 25
الموقع : black star

مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة السابعة   الأربعاء يونيو 09, 2010 8:10 pm


المجموعة السابعة: اعتبرت من أصعب المجموعات فهي تضم منتخبات البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية وساحل العاج.


البرازيل

المدرب: البرازيلي كارلوس دونجا

أبرز اللاعبين: نخبة من أبرز النجوم مثل ريكاردو كاكا ( ريال مدريد)، لويس فابيانو( إشبيلية الإسباني)، روبينيو( سانتوس البرازيلي)، دانييل ألفيس( برشلونة)، فيليبي ميلو( يوفينتوس )،مايكون ولوسيو(إنتر ميلان الإيطالي).

أهم الإنجازات: التتويج بكأس العالم خمس مرات أعوام 1958 و1962 و 1970 و1994 و 2002 ( رقم قياسي) والمشاركة في جميع نهائيات كأس العالم.

بالنسبة للجماهير البرازيلية يعني اللعب في النهائيات المنافسة على الكأس وعدا ذلك فالمركز الثاني يتساوى مع الخروج من الدور الأول.

وفي كأس العالم 2006 بألمانيا فقدت البرازيل لقبها بالخروج أمام فرنسا في ربع النهائي بأداء مخيب للآمال حين هزمت بهدف.

منذ أربع سنوات تولى كارلوس دونجا نجم المنتخب السابق تدريب الفريق في قرار أثار انتقادات بسبب قلة خبرته في عالم التدريب.

ولكن دونجا أثبت انه على قدر المسؤولية فقد تأهل منتخب" السيلساو" إلى نهائيات كأس العالم وبنتائج مبهرة منها الفوز على الأرجنتين في عقر دارها بثلاثة أهداف لهدف، كما فاز البرازيليون بكأس العالم للقارات في جنوب أفريقيا 2009.

كما قاد دونجا حملة لتجديد دماء الفريق خاصة في خط الوسط وتطوير الأداء ليجمع بين المهارات والالتزام الخططي والتوازن بين الدفاع والهجوم وهو ما لا يرضي أحيانا مشجعي البرازيل.

وكان من أهم القرارات الجريئة لدونجا استبعاد النجم رونالدينيو في أحيان كثيرة من التشكيل الأساسي على اعتبار أن كاكا يمكنه القيام بدوره الهجومي في خط الوسط ، وأيضا بدأ دونجا الاعتماد على عناصر صغيرة في السن مثل ثنائي هجوم فريق سانتوس نيمار وباولو جانزو.

البرازيل كالعادة ضمن قائمة الترشحيات للفوز باللقب وقد استعادت صدارة التنصيف العالمي للفيفا للمنتخبات في شهر مايو/آيار.لكن الفريق يواجه مشكلة الإصابات التي لاحقت مؤخرا نجوم الفريق مثل كاكا وفابيانو.

_______________________________________

البرتغال
منتخب البرتغال

المنتخب البرتغالي يأمل في تكرار إنجاز الوصول إلى المربع الذهبي

المدرب: البرتغالي كارلوس كويروش

أفضل الإنجازات: المركز الرابع في نهائيات 2006 بألمانيا

أبرز اللاعبين: كريستيانو رونالدو( ريال مدريد الاسباني)، ناني( مانشستر يونايتد الانجليزي)، ديكو وريكاردو كارفاللو( تشيلسي الانجليزي)، سيماو( اتليتكو مدريد).

رغم أنها تضم في صفوفها رونالدو أحسن لاعب في العالم 2008 ومجموعة اخرى من أبرز النجوم المحترفين بأندية أوروبية كبيرة فقد تأهلت البرتغال إلى نهائيات كأس العالم بصعوبة بعد أن اضطرت إلى خوض مباراتي ملحق ضد جمهورية البوسنة والهرسك غاب عنهما رونالدو للإصابة.

ومع ذلك فالأداء المخيب للامال لا يجب أن يخدع منافسي البرتغال فهي تضم مجموعة من اللاعبين المتميزين القادرين على مواصلة المشوار في الإدوار النهائي على أمل تكرار إنجاز الوصول إلى المربع الذهبي في 2006.

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب البرتغالي كثيرا من تألق رونالدو مع الريال وناني مع مانشستر في الفترة الأخيرة في تفعيل النواحي الهجومية للفريق والرد على الانتقادات التي وجهت إليه مؤخرا بأنه لا يستفيد بشكل كاف من نخبة النجوم التي يزخر بها المنتخب.

_______________________________________

ساحل العاج

المدرب : السويدي سيفن جوران إريكسون

أفضل الإنجازات: التأهل للمرة الأولى إلى النهائيات عام 2006 والخروج من الدور الأول.

أهم اللاعبين: نخبة من المحترفين في أندية أوروبية كبيرة بقيادة ديديه دروجبا نجم تشيلسي الانجليزي وزميله في الفريق سالومون كالو و كولو توريه (مانشستر سيتي الانجليزي) وديديه زوكورا (إشبيلية الاسباني) ويايا توريه (برشلونة الاسباني).
دروجبا وزوكورا

نخبة من المحترفين تقود منتخب ساحل العاج

دفع المدرب وحيد خليلودزيتش ثمن خروج منتخب ساحل العاج من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بانجولا في يناير/كانون الثاني الماضي امام الجزائر.فقد ظهر الفريق بصورة مخيبة للآمال رغم أنه يزخر بكتيبة من النجوم كانت قادرة على المنافسة بسهولة على اللقب.

ولذلك تمت الاستعانة بالسويدي سيفن جوران إريسكون مدرب منتخب انجلترا السابق لقيادة المنتخب العاجي لعلاج المشكلات التي ظهرت في الفريق خلال النهائيات الافريقية على أمل ألا يكتفي بالتمثيل المشرف والخروج من الدور الأول.

ويرى المراقبون أن هذا الجيل من اللاعبين في ساحل العاج يمكنه تحقيق المزيد من الانجازات وأنه كان سيئ الحظ في نهائيات 2006 بعد ان أوقعته القرعة في مجموعة الموت مع الأرجنتين وهولندا وصربيا.

ويبدو ان السيناريو تكرر في 2010 ولكن تقديرات الخبراء تشير إلى أن ساحل العاج لن تكون خصما سهلا أمام البرازيل والبرتغال ويمكنها تحقيق الفوز على كوريا الشمالية.

_______________________________________

كوريا الشمالية

المدرب: كيم جونج هون

أفضل الإنجازات: التاهل إلى ربع النهائي في نهائيات انجلترا 1966.

أهم اللاعبين : هونج يونج جو ( محترف في روسيا)
لاعب كوريا الشمالية مون إن جوك

المعلومات شحيحة عن لاعبي منتخب كوريا الشمالية

نجحت كوريا الشمالية في انتزاع إحدى بطاقات التأهل المباشرة عن قارة آسيا إلى النهائيات، فقد نجح المنتخب الشمالي في التعادل سلبا بالرياض مع المنتخب السعودي وفي نفس التوقيت فشلت إيران في الفوز على كوريا الجنوبية لتتأهل كرة الشمالية.

معظم اعضاء المنتخب الشمالي من اللاعبين المحليين وبالتالي لا تتوافر المعلومات الكافية عنهم فهم يظهرون فقط في المنافسات القارية، وقد لعبوا مباراة ودية العام الماضي ضد منتخب الكونجو في فرنسا انتهت بالتعادل السلبي وكانت المباراة هامة لأنها الأولى للمنتخب الشمالي في ملعب أوروبي منذ عقود.

التوقعات تشير إلى أن كوريا الشمالية لن تكون عقبة أمام البرازيل والبرتغال أو حتى ساحل العاج، ولكن منتخب الشطر الشمالي عودنا على المفاجآت مثلما حدث في تصفيات آسيا.

يشار إلى أنه في كأس العالم عام 1966 فازت كوريا الشمالية على إيطاليا بهدف ولكنها هزمت في ربع النهائي من البرتغال بخمسة أهداف مقابل ثلاث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة السابعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: