الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الثامنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iniesta
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2159
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 24
الموقع : black star

مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الثامنه   الأربعاء يونيو 09, 2010 8:07 pm

ة
تضم المجموعة الثامنة المنتخب الاسباني بطل أوروبا 2008 ومنتخبات سويسرا وهندوراس وتشيلي

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:


اسبانيا

المدرب : فيسينتي دل بوسكي

أهم الإنجازات : المركز الرابع في نهائيات البرازيل عام 1950

أبرز اللاعبين: فرناندو توريس( ليفربول الانجليزي) ديفيد فيا وخوان ماتا(فالنسيا) تشافي هيرنانديز( برشلونة)،سيسك فابريجاس( أرسنال الانجليزي)

في بطولة أوروبا عام 2008 كسر الإسبان قاعدة الاكتفاء بلقب الحصان الأسود في البطولات الكبرى وفازوا بالكأس على حساب المنتخب الألماني.

واستمر تألق المنتخب الاسباني بقيادة المدرب القدير دل بوسكي ونجحوا في أن يكونوا ضمن أول المنتخبات الأوروبية المتاهلة إلى نهائيات كأس العالم بثمانية انتصارات متتالية في التصفيات.

ويعتمد دل بوسكي على مجموعة من المحترفين بالخارج وأبرز لاعبي الدوري الاسباني يمثلون حاليا أفضل جيل للكرة الاسبانية منذ عقود.

فقد نجح هؤلاء في انتزاع صدارة التصنيف العالمي للفيفا للمنتخبات لفترة طويلة من المنتخب البرازيلي الذي استعاد الصدارة في مايو/آيار 2010.

كما كسر تألق نجوم مثل توريس و فابريجاس في الدوري الانجليزي قاعدة ان اعتماد الأندية الإسبانية على المحترفين بالخارج لا يسهم في ظهور نجوم كبار يستفيد منهم المنتخب.

لكن الماتادور الإسباني يواجه مشكلة الإصابات التي لاحقت كبار نجومه مؤخرا مثل توريس و فابريجاس التي هددت بحرمانهم من المشاركة في المونديال.

كما ثار القلق لدى الجماهير الاسبانية بعد خسارتهم من المنتخب الأمريكي في نصف نهائي كأس العالم للقارات امام المنتخب الأمريكي في يونيو/حزيران 2006 والتي كانت أول خسارة لإسبانيا بعد 35 مباراة.

ومع ذلك تبدو مجموعة المنتخب الاسباني سهلة نسبيا مقارنة ببقية فرق المنتخب الأول، ويأمل الإسبان في تعويض خيبة أمل منتخبهم في نهائيات 2006 عندما خرجوا من دور الـ 16 بالهزيمة أمام فرنسا بثلاثة أهداف لهدف.

___________________________________

سويسرا
أوتمار هيتسفيلد

هيتسفيلد من أشهر مدربي أوروبا وله تاريخ حافل بالبطولة

المدرب: الألماني المخضرم اوتمار هيتسفيلد

أهم الإنجازات: التأهل إلى ربع النهائي أعوام 1934 و1938 و1954.

أبرز اللاعبين: ترانكويلو بانيتا( باير ليفركوزن الألماني)، فيليب سيندروس(إيفرتون الانجليزي) جوكران إيلنر( أودينيزي الإيطالي) ألكسندر فراي(بازل)

تأهلت سويسرا إلى نهائيات كأس العالم مباشرة دون الحاجة إلى خوض ملحق مثل فرق أوروبية كبيرة، ورغم الهزيمة المفاجئة في بداية مشوار التصفيات أمام لوكسمبورج فقد فاز المنتخب السويسري في ثمانية مبارايات متتالية ليكفيه التعادل مع إسرائيل للتأهل.

في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 قدم السويسريون مباريات قوية فقد تصدروا المجموعة السابعة بسبع نقاط محافظين على نظافة شباكهم، ولكن نهاية المشوار كانت في دور الـ16 أمام أوكرانيا بضربات الجزاء.

وفي 2008 شاركت سويسرا في استضافة كأس أوروبا بالمشاركة مع النمسا لكن أداء المنتخب السويسري كان مخيبا للآمال فقد خرج من الدور الأول بفوز واحد وهزيمتين.

وبعد التأهل مازالت الجماهير السويسرية قلقة على فريقها فقد على أرضه امام اوروجواي في مباراة ودية بزيوريخ بثلاثة أهداف لهدف في مارس/آذار 2010.ولذلك يرى الخبراء ان الفريق يحتاج لكل خبرات المدرب هيتسفيلد إذا أراد السويسريون الذهاب إلى ما هو أبعد من الدور الأول.

___________________________________

هندوراس
رينالدو رويدا

رويدا يقود هندوراس في ثاني نهائيات في تاريخها

المدرب: رينالدو رويدا

أفضل الإنجازات : التأهل إلى كأس العالم في اسبانيا 1982 والخروج من الدور الأول

أبرز اللاعبين : ويلسون بالاسيوس(توتنتهام الانجليزي)، ديفيد سوازو(جنوى الإيطالي)، هنري توماس وماينور فيجوروا (ويجان الانجليزي).

بسيناريو درامي في تصفيات مجموعات الكونكاكاف تأهلت هندوراس إلى نهائيات كأس العالم بالفوز على السلفادور بهدف نظيف، وتسجيل الولايات المتحدة هدفا قاتلا في مرمى كوستاريكا منح التأهل إلى هندوراس بفارق الأهداف.

نهائيات جنوب أفريقيا هي الثانية في تاريخ هندوراس بعد نهائيات إسبانيا التي خاضها منتخب هندوراس وبلاده تعيش حالة فوضى نتيجة انتقلاب عسكري.

وعكس التأهل إلى كأس العالم مدى التقدم في مستوى كرة القدم الهندوراسية خلال السنوات الأخيرة، فقد بدأ عدد من لاعبي هذا البلد يجد طريقه إلى الأندية الأوروبية، ورغم ان الوصول إلى النهائيات تحقق بصعوبة لكن الفريق يأمل في تحقيق إنجاز تاريخي آخر بتخطي الدور الأول.

___________________________________

تشيلي

المدرب: الأرجنتيني مارسيلو بييلسا

أفضل الانجازات: المركز الثالث في النهائيات التي استضافتها عام 1962
مارسيلو بييلسا

نجح بييلسا في إعدة الثقة المفقودة لنجوم منتخب تشيلي

أبرز اللاعبين : أليكسيس سانشيز(أودينيزي الإيطالي)، هومبيرتو سوارزو( ريال سرقسطه الاسباني.

اعتادت تشيلي تقديم الكرة المهارية الجميلة المعروفة عن معظم فرق أمريكا الجنوبية، وفي التصفيات القارية رأى بعض الخبراء أن أفضل منتخب بعد البرازيل كان منتخب تشيلي.

لكن المشكلة في منتخب تشيلي تكمن في خط الدفاع وحراسة المرمى حيث منشيت شباكه برغم التأهل باثنين وعشرين هدفا سبعة منها في مباراتي البرازيل.

تأهلت تشيلي إلى نهائيات جنوب افريقيا بفوز غال على كولومبيا بأربعة أهداف لهدفين وعادت إلى النهائيات للمرة الأولى منذ بطولة فرنسا 1998.

وقد نجح المدرب الأرجنتيني بييلسا في إعادة الثقة التي طالما افتقدها المنتخب في البطولات الكبرى رغم أنه يقدم كرة جميلة.

كما قدم المدرب كرة هجومية تثير الإعجاب معتمدا على مجموعة من اللاعبين الشبان بمتوسط أعمار نحو 23 عاما.

واستغل بييلسا أيضا قدرات اللاعبين المحترفين بالخارج لصالح الفريق مما يؤهله لحسب آراء الخبراء للمنافسة بقوة على بطاقة تأهل عن هذه المجموعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الثامنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: