الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الاولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iniesta
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2159
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 24
الموقع : black star

مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الاولى   الإثنين يونيو 07, 2010 1:13 pm

جاء منتخب جنوب أفريقيا على رأس المجموعة الأولى مع فرنسا التي لم يضعها الفيفا ضمن الدول المصنفة على المستوى الأول قبل إجراء القرعة إضافة إلى المكسيك وأوروجواي، وستواجه جنوب أفريقيا المكسيك في مباراة الافتتاح في 11 يونيو/حزيران تليها مباراة فرنسا وأوروجواي.

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:
جنوب أفريقيا

المدرب: البرازيلي المخضرم كارلوس البرتو باريرا

أفضل الإنجازات: التأهل إلى نهائيات كأس العالم عامي 1998 و2002 والخروج من الدور الأول.

أهم اللاعبين : كاشيجو ديكاجوي

تشارك جنوب افريقيا باعتبارها الدولة المنظمة، و كما تحرص السلطات على ان تظهر البلاد في أفضل صورة تنظيميا وامنيا فيجب أيضا أن يظهر المنتخب بصورة طيبة ويحقق آمال وطموحات جماهيره في تخطي الأدوار الأولى.

وتأمل الجماهير الجنوب الأفريقية في استعادة امجاد التسعينيات حين فاز منتخبها بكأس الأمم الأفريقية عام 1996 في أول ظهور قوي لكرة جنوب أفريقيا بعد انتهاء فترة المقاطعة التي فرضت على النظام العنصري السابق.

يشار إلى ان جنوب افريقيا لم تتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقيا في انجولا 2010, كما أن الأداء كان مخيبا في نهائيات غانا 2008 حيث خرج الفريق من الدور الأول دون أن يحرز أي هدف.

ويرى مراقبون أن الغياب عن كأس الأمم منح باريرا فرصة للتركيز على إعادة بناء الفريق، وقد تولى المدرب البرازيلي المهمة في أكتوبر/تشرين الأول 2009 أي بعد احتلال المنتخب المركز الرابع في كأس العالم للقارات في يونيو/حزيران 2009.

ومع ذلك فهناك مخاوف من أداء مخيب للآمال من أصحاب الأرض في ظل قوة المجموعة بوجود المكسيك واوروجواي وفرنسا.

_______________________________________

فرنسا

المدرب: ريمون دومينيك

أفضل الانجازات: الفوز بكأس العالم على ارضها 1998 ومركز الوصيف في 2006.
فرانك ريبيري

تألق ريبيري مؤخرا مع بايرن ميونيح وساهم في فازه بالدوري الألماني

اهم اللاعبين: نخبة من المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية مثل فرانك ريبيري(بايرن ميونيخ الألماني)، نيكولا انيلكا و فرانك مالودا( تشيلسي الانجليزي), باتريك إيفرا( مانشستر يونايتد)، وليام جالاس( ارسنال)، لاسانا ديارا ( ريال مدريد الاسباني)، تيري هنري( برشلونة).

ورغم أن المنتخب الفرنسي زاخر بهذا العدد من النجوم فقد تأهلت فرنسا إلى كأس العالم بصعوبة بعد ان احتلت المركز الثاني بعد صربيا في مجموعة التصفيات الأوروبية السابعة.

وفي مباراتي الملحق ضد جمهورية أيرلندا تفوقت فرنسا في مباراة الذهاب بدبلن بهدف ولكن ايرلندا فازت في مباراة العودة بباريس بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي أحرز فيه هنري هدفا بيده منح بلاده بطاقة التأهل.

ويرى المحللون أن المنتخب الفرنسي يمكنه أن يتجاوز بسهولة مرحلة المجموعات ولكن فرص منافسته على الكأس ضعيفة وللمرة الأولى منذ عدة بطولات لا نجد منتخب "الديوك" ضمن قائمة الدول المرشحة للوصول إلى المربع الذهبي.

وكانت فرنسا احتلت مركز الوصيف في النهائيات السابقة بألمانيا بعد هزيمتها في النهائي بضربات الترجيح أمام إيطاليا في مباراة مثيرة انتهى الوقت الأصلي فيها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين وطرد قائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان في الوقت الإضافي بعدما نطح برأسه المدافع الإيطالي ماتيراتزي.

_______________________________________________

المكسيك

المدرب : خافيير أجويري( مدرب وطني)
رفائيل ماركيز

ماركيز أشاد كثيرا بقدرات مدرب المكسيك

أهم اللاعبين: قائد الفريق رفائيل ماركيز لاعب برشلونة الاسباني وأندريس جاردادو( ريال مايوركا الاسباني و كارلوس فيلا(أرسنال الانجليزي)، و الهداف المخضرم جارد بورجيتي(36 عاما).

أفضل الإنجازات في كأس العالم: الوصول إلى ربع النهائي في النهائيات التي أقيمت على أرضها عامي 1970 و 1986.

تشارك المكسيك للمرة الرابعة عشر في نهائيات كأس العالم، وقد عود المكسيكيون عشاق الكرة على تقديم الكرة الجميلة والمبارايات المثيرة ولكن دون أن تكتمل المتعة بمنافسة قوية في الأدوار النهائية.

وقد شهد مستوى المنتخب المكسيكي تحسنا كبيرا بقيادة أجويري بعد فترة مخيبة للآمال بقيادة السويدي سيفن جوران اريكسون مدرب انجلترا السابق.

وقاد اجويري بلاده لسلسلة انتصارات في مشوار التصفيات كان أهمها على السلفادور بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي منحت المكسيك بطاقة التاهل عن مجموعة الكونكاكاف.

وقد نجح أجويري أيضا في بناء علاقات جيدة مع كبار نجوم للفريق ونيل ثقتهم خاصة القائد ماركيز الذي يلعب في الدفاع، ويشار إلى أن أفضل نتيجة للمنتخب المكسيكي دوليا هي الفوز بكأس القارات عام 1999 على ارضه، وقاريا التتويج بكأس الكونكاكاف

ويرى مراقبون ان المنتخب المكسيكي سينافس بقوة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى دور الـ 16. وكان منتخب المكسيك قد خرج من دور الـ 16 في كأس العالم بألمانيا 2006 امام المنتخب الأرجنتيني الذي تفوق بهدفين لهدف في الوقت الإضافي.

_____________________________________

أوروجواي

المدرب : أوسكار تاباريز( مدرب وطني)

أهم اللاعبين: دييجو فورلان (اتليتكو مدريد الاسباني)، دييجو لوجانو ( فنربشخة التركي)

أفضل الإنجازات: الفوز بكأس العالم عامي 1930، و1950.
دييجو فورلان

فورلان من أهم أعمدة منتخب أوروجواي

حجز منتخب الأوروجواي آخر بطاقة تأهل إلى نهائيات المونديال بتخطي نظيره الكوستاريكي في مجموع مباراتي الملحق.الطريف أن منتخب أوروجواي فاز في مشواره بالتصفيات ست مباريات وتعادل في ست وهزم في ست.

ورغم انها فازت بكأس العالم مرتين لم تنجح اورجواي على مدى إجيال متعاقبة في استعادة امجاد الثلاثينيات والخمسينيات.

وتنعقد آمال جماهير اوروجواي على نجمها فورلان الذي قاد أتلتيكو مدريد إلى الفوز بالدوري الأوروبي على حساب فولهام الانجليزي، وقدم فورلان واحدا من أفضل مواسمه مع أتلتيكو وكان له دور بارز في التتويج بأهدافه في مشوار البطولة خاصة الهدف القاتل في مرمى ليفربول في نصف النهائي.

ويرى المحللون أنه إذا قدم لاعبو أوروجواي خاصة المحترفين بالخارج أفضل ما عندهم فيمكنهم قيادة بلادهم لتعويض نتائجها المخيبة للآمال في البطولات الدولية الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الاولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: