الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل المجموعة الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
iniesta
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 2159
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 24
الموقع : black star

مُساهمةموضوع: تحليل المجموعة الثالث   الإثنين يونيو 07, 2010 1:02 pm

تضم المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم الجزائر وانجلترا والولايات المتحدة وسلوفينينا. فريق انجلترا هو اقوى فرق المجموعة، ويرشحه الكثيرون لمحلة متقدمة في البطولة, اما فريق الجزائر فهو ممثل العرب الوحيد في جنوب افريقيا.

وفيما يلي نبذة عن فرق هذه المجموعة:

انجلترا

مدرب الفريق: فابيو كابيلو

ابرز اللاعبين: وين روني وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد
روني

روني، هداف مانشستر يونايتد، هو ابرز لاعبي انجلترا

اهم الانجازات: الفوز ببطولة عام 1966.

قطع فريق انجلترا الرحلة الى نهائيات كأس العالم بسهولة نسبيا في ظل قيادة مدربه الايطالي المشهور بصرامته فابيو كابيلو. واستطاع الفريق الفوز بثمان مباريات خلال التصفيات، كان آخرها فوزه على اوكرانيا 5-1، الامر الذي مكن الفريق من ضمان مقعده في جنوب افريقيا قبل لعب آخر مباراتين له في التصفيات.

وربما ترجع الروح القتالية العالية التي ادى بها الفريق مبارياته خلال التصفيات الى فشله في التأهل لبطولة اوروبا للامم عام 2008، وقبل ذلك خروج الفريق في الدور ربع النهائي في كأس العالم 2006.

ولهذا حرص هذا الجيل من اللاعبين، الذين يعتبرهم الكثيرون في انجلترا جيلا ذهبيا، على ضمان مقعده في جنوب افريقيا.

ابرز نجوم الفريق هم وين روني لاعب مانشستر يونايتد، وستيفن جيرارد لاعب ليفربول، وفرانك لامبارد لاعب تشيلسي. ويبدو انهم وجدوا في مدربهم الايطالي كابيلو المايسترو الذي يستطيع جمع مهاراتهم الفردية في فريق واحد ناجح. ويتوقع الكثيرون ان يصل فريق انجلترا لمرحلة متقدمة في بطولة 2010.

_________________________________________

الجزائر

مدرب الفريق: رابح سعدان

ابرز اللاعبين: كريم زياني ونذير بلحاج.

الجزائر تعود لكأس العالم بعد غياب طويل

افضل النتائج: المشاركة في بطولتي 1982 و1986 والخروج من الدور الاول.

يشارك فريق الجزائر في كأس العالم في جنوب افريقا بعد غياب طويل استمر 24 عاما، وذلك منذ ان شارك الفريق في بطولة المكسيك عام 1986. ويعد ممثل العرب الوحيد في هذه البطولة.

ولم يكن طريق الجزائر الى جنوب افريقيا سهلا، فقد تساوى مع فريق مصر في النقاط والاهداف، ولعب الفريقان مباراة حاسمة وسط اجواء مشحونة في العاصمة السودانية الخرطوم انتهت بفوز الجزائر بهدف مقابل لاشيء احرزه مدافع الفريق عنتر يحيى.

وفي نصف نهائي كأس الأمم التقى المنتخبان مجددا وفازت مصر بأربعة أهداف مقابل لا شئ وطرد الحكم البنيني كوفي كودجا ثلاثة لاعبين من المنتخب الجزائري بينهم الحارس الشاوشي.

وتميز الفريق خلال التصفيات باللياقة العالية والروح القتالية، كما ظهرت القدرات الفنية لمدربه المخضرم رابح سعدان.

ويمتلك الفريق مجموعة من اللاعبين المحترفين ذوي المهارات المتميزة مثل نذير بلحاج الذي يلعب لنادي بورتسموث الانجليزي، وحارس مرمى الفريق فوزي الشاوشي.

وتتفائل الجماهير الجزائرية بأن يعيد سعدان أمجاد الكرة الجزائرية في فترتها الذهبية في الثمانينات ومطلع التسعينات من القرن الماضي بقيادة رابح ماجر ولخضر بلومي وصلاح عصاد ومصطفى دحلب عندما فازت على ألمانيا بهدفين لهدف في مونديال اسبانيا 1982.

وتأهلت الجزائر أيضا إلى كأس العالم بالمكسيك عام 1986 ثم توجت بكأس أفريقيا عام 1990 على أرضها.

_________________________________________

الولايات المتحدة

مدرب الفريق: بوب برادلي

ابرز اللاعبين: لاندون دونوفان

افضل الانجازات: الفوز بالمركز الثالث عام 1930.

واجه الفريق الامريكي مباريات صعبة خلال التصفيات، لكنه نجح في حجز مقعده في جنوب افريقيا بعد فوزه على هندوراس 3-2، وهو ماضمن للفريق التأهل قبل اداءا مباراته الاخيرة.

شارك فريق الولايات المتحدة في آخر خمس بطولات لكأس العالم، ويرى كثير من المراقبين انه قادر على تخطي الدور الاول هذا العام بالنظر الى اداءه خلال بطولة القارات. فقد فاز الفريق الامريكي على اسبانيا، التي تحمل كأس بطولة الامم الاوروبية، كما فاز على فريق مصر الذي يحمل كأس افريقيا.

ويتميز الفريق بحسن التنظيم واللياقة البدنية الفائقة، ولديه حارس مرمى جيد هو تيم هوارد لاعب نادي ايفرتون الانجليزي. علاوة على هداف الفريق كلينت ديمبسي لاعب خط الوسط بنادي فولهام الانجليزي.

_________________________________________

سلوفينيا

مدرب الفريق: ماتجاز كيك

ابرز اللاعبين: ميليفوتشي نوفاكوفيتش

ابرز الانجازات: المشاركة في بطولة 2002.

تمكن فريق سلوفينيا من الوصول الى نهائيات كأس العالم بجنوب افريقا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على روسيا. واستطاع لاعب الفريق زلاتكو ديديك احراز هدف الفوز في المباراة الثانية امام روسيا بعد ان انتهت المباراة الاولى في موسكو بفوز روسيا 2-1. وبذلك تمكن فريق سلوفينيا من الاستفادة من مبدأ احتساب الهدف في مرمى الخصم بهدفين في حال التعادل في النقاط، وصعد بدلا من روسيا الى النهائيات.

وكانت سلوفينيا قد فاجأت الجميع بهزيمة اوكرانيا في التصفيات لبطولة اوروبا عام 2000. كما هزمت رومانيا في التصفيات لبطولة كأس العالم عام 2002.

ويتميز فريق سلوفينيا بالتنظيم والانسجام بين اللاعبين والروح القتالية، لكنه يفتقر الى اللاعبين ذوي المهارات الخاصة الذي يمكنهم تحقيق المفاجأت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل المجموعة الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: