الأستاذ محمد الامام
أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم
يسعدنا أن تكون عضو معنا فى هذا المنتدى
إذا عجبك المنتدى فقم بالتسجيل


منتدى الأستاذ محمد الإمام مدرس أول لغة عربية للثانوية العامة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤشرات تؤكد مشاركة الحضري مع مصر في كأس الأمم الإفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الجواد
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 458
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 24
الموقع : http://www.thanwya.com/vb/

مُساهمةموضوع: مؤشرات تؤكد مشاركة الحضري مع مصر في كأس الأمم الإفريقية   الجمعة ديسمبر 11, 2009 6:04 pm

" هل تفقد مصر حارسها الأول حاليا عصام الحضري في كأس الأمم الإفريقية في حال أقرت المحكمة الرياضية الحكم الذي أصدرته لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؟" ... سؤال يشغل بال الجماهير المصرية بشكل في الوقت الحالي في ظل عدم وضوح الرؤية لإمكانية مشاركة الحضري مع منتخب بلاده في رحلته للحفاظ علي لقبه الإفريقي للبطولة الثالثة علي التوالي.

Yallakora.com يحاول في سياق التقرير التالي إلقاء الضوء علي إمكانية مشاركة الحضري في البطولة من عدمها من خلال توضيح وتبسيط موقف الحارس القضائي في النزاع القائم بينه وبين نادي سيون السويسري كطرفين في جانب واحد ضد كل من النادي الأهلي وحكم الفيفا في الجانب الأخر.

إنعاش للذاكرة بقضية الحضري

البداية كانت في شهر مارس من عام 2008 عندما قرر الحضري إنهاء عقده مع النادي الأهلي من طرف واحد مستخدما المادة رقم 17 في قوانين انتقالات اللاعبين من اجل الانتقال إلي سيون بعدما فشل النادي المصري في التوصل الي اتفاق مع نظيره السويسري لانتقال الحارس إلي الاخير بشكل رسمي بين الطرفين.

الخطوة التي قدم عليها الحضري، جعلت النادي الاهلي يتجه بشكوى إلي الفيفا تجاه كل من الحارس والنادي السويسري مطالبا بتعويضه ماليا عن الأضرار التي أصابته نتيجة فسخ الحضري لتعاقده معه من جانب واحد بالإضافة إلي توقيع عقوبة علي سيون لتحريضه الحضري علي هذه الخطوة.

بعد شهور ليست بالقليلة لعب خلالها الحضري موسما كاملا مع سيون ثم انتقل إلي النادي الاسماعيلي، حصل النادي الأهلي علي حكما من لجنة فض المنازعات بالفيفا يقضي بإيقاف الحضري لمدة 4 شهور بالإضافة إلي تغريمه مبلغ 900 ألف يورو يدفعها إلي الأهلي بسبب فسخه للتعاقد من طرف واحد.

كما عاقبت اللجنة نادي سيون بإيقافه عن المشاركة في فترتين للانتقالات بسبب تحريضه الحارس علي فسخ تعاقده مع ناديه المصري حينها.

وعلي الفور، سارع الحضري وسيون حينها باستئناف حكم لجنة فض المنازعات برفع قضيتين مختلفتين ضد حكم الفيفا أمام المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا.

وفور استلامها لطلبي الاستئناف، أصدرت المحكمة قرارا في شهر يوليو الماضي بتجميد عقوبات لجنة فض المنازعات مؤقتا لحين البدء في مناقشة القضية بعد 4 شهور من وقتها الأمر الذي سمح للحارس المصري من المشاركة مع نادي الاسماعيلي والمنتخب المصري سواء في بطولة الدوري العام أو تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ثم جاءت المحكمة في أواخر شهر أكتوبر الماضي لتؤجل جلسة الاستماع الخاصة بالقضية إلي التاسع من ديسمبر الجاري.

سيناريو المحكمة الرياضية في تناول القضايا

تكلف المحكمة الرياضية هيئة تحكيم بهاتين القضيتين اللتين تم تحديد جلسة استماع واحدة لهما معا، ويتم خلال جلسة الاستماع إتاحة الفرصة لجميع أطرافهما وهم الحضري وسيون في جانب، والنادي الأهلي في الجانب الأخر.

بعد الانتهاء من جلسة الاستماع، ستدرس هيئة التحكيم القضيتين برمتهما ويصدر قراره وهذا القرار غير قابل للنقض او الالتماس من أي طرف من الأطراف جميعهم.

المؤشرات تؤكد مشاركة الحضري في كأس الأمم الإفريقية

المؤشرات تؤكد أن الحضري سيتمكن من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بانجولا لان المدة التي ستحتاجها هيئة التحكيم للبت في القضيتين سيزيد بكل الأحوال عن شهرين خاصة في ظل إقامة البطولة بداية من يوم 10 يناير القادم وحتى يوم 31 من الشهر ذاته.

وبالعودة بالذاكرة قليلا إلي قضية مشابهة إلي حدما وهي قضية حسني عبدربه الشهيرة، سنجد أن هيئة التحكيم المختصة بها اخذت ما يقرب من 3 شهور للبت فيها حيث كانت جلسة الاستماع الخاص بالقضية خلال شهر فبراير 2007 وتم إصدار الحكم في شهر مايو من العام ذاته.

الأمر بالقطع ليس جازما أن كل هيئة تحكيم تأخذ ما يقرب من 3 شهور للبت في القضايا الموكلة إليه، ولكن المنطقية والأحداث المشابهة تؤكد أن الحضري سيكون متواجدا مع مصر خلال البطولة الإفريقية الأكبر للمنتخبات، وحال أثبتت المحكمة قرارات لجنة فض المنازعات بالفيفا او عدلتها او حتى ألغتها برمتها، فسيكون ذلك في فبراير علي اقل تقدير أي بعد انتهاء البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤشرات تؤكد مشاركة الحضري مع مصر في كأس الأمم الإفريقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ محمد الامام :: الرياضة :: قسم أخبار الرياضة-
انتقل الى: